حل مشكلة نسبة الكتابة 20% في اعلانات الفيس بوك


مشكلة الاعلان في الفيس بوك التي تتطلب نسبة كتابة علي الصورة 20% هل لها حل ؟

جميع من يعمل في التسويق الالكتروني قد قام بعمل اعلان علي الفيس بوك ، ولكن حين نقوم بعمل تصميم للاعلان نضع في اعتبارنا ان نسبة الكتابة علي الصورة لابد وان لا تتعدي نسبة الـ 20% من حجم الصورة، وهذه قاعدة قد قام الفيس بوك بوضعها علي المعلنين.

 والحقيقة الغرض منها هو ان لا تكون الصورة مشوه بكثرة الكتابة عليها، وإظهار المنتج، ولكننا احيانا كثرة نريد ان تكون النسبة اكثر من ذلك ولو بنسبة بسيطة، ونضطر كثيرا لتغيير التصميم لتفادي هذه المشكلة حتي لا يقوم الفيس بوك برفض الاعلان.

ولكن هل لهذه المشكلة حل ويمكننا نحن كمسوقين الكترونين ان نقوم بعمل اعلان علي الفيس بوك بنسبة كتابة اكثر من 20% علي حجم الصورة ؟

ولكي يتضح الامر اكثر هذه صورة لاعلان ادكاديمة رابطة المستقبل نسبة الكتابة عليه 72% ، ويمكننا قياس ذلك من خلال هذه الاداة : https://www.facebook.com/ads/tools/text_overlay





كما نري ان هذه الصورة بها نسبة كتابة بها 72 % ولو تم عمل الاعلان بها سيتم رفض الاعلان من قبل الفيس بوك، ولكن في الحقيقة كان هناك طريقتين لحل هذه المشلكة ولكن مؤخراً تم تعديل طريقة منهم من قبل الفيس بوك وبدء برفض الصور التي عليها اكثر من 20% كتابة والطريقتين هم:

1-     الطريقة الاولي : عمل موضوع عادي علي الصفحة status  وعمل له Boost Post هذه الطريقة احياناً تعمل واحيانا اخري ترفض من قبل الفيس بوك، وبالرغم من ان هذه الطريقة قد تم تعديلها من قبل الفيس بوك، الا انها كان بها عيوب وهي ان الميزانيات محددة سلفاً من الفيس بوك ويمكنك اختيار منها، بالاضافة الي عدم تحديد الفئية المستهدفه تحدياً، وكنا نستخدم هذه الخاصية لعمل branding للشركة التي نقوم بعمل اعلان لها.

2-     الطريقة الثانية:  وهي التي لم يتعرف عليا الفيس بوك حتي الان، وستستمر فترة حتي يتم تعديل برمجيات الاعلان في الفيس بوك وهنا يكمن السبب والسر.

واليك الان الخطوات :

-          كلنا نعرف جيداً ان اهم المقاسات التي يعمل بها الاعلان في الفيس بوك هو مقاس 1200 عرض × 628 ارتفاع ، وهذا المقاس المثالي للاعلانات، حيث انه يظهر علي الجانب الايسر من الفيس بوك بصورة جيدة ويظهر ايضاً علي الجوالات بصورة جيدة.

-          عليك الان تصميم اعلانك علي هذه المقاسات ووضع الكتابة بالطريقة التي تروق لك، وبالنسبة التي تروق لك ، ولكن نصيحتي لك هي ان لا تبالغ في الكتابة علي الصورة حتي لا تضيع ملامحها في الكتابة، وحتي تصل الي مبتغاك من الاعلان.

-          وبعد ذلك اذهب الي برنامج اعداد الصور وليكن الـ photoshop  وقم بعمل صفحة جديدة بمقاسات 1200 عرض × 4000 ارتفاع ، وقم بوضع التصميم الخاص بالاعلان في منتصف هذه الصفحة، مثل ما في هذه الصورة.



بهذه الطريقة اصبحت الصورة الان لدي الفيس بوك بهذا الحجم، والبرامجيات الخاصة بالاعلان سوف تقوم بقراءة نسبة الكتابة علي الصورة كلها وفي هذه المقاسات تحديداً ستكون كل مساحة اعلانك الاصلي بنسبة 20% من حجم الصورة ككل، ويمكنك الان كتابة نسبة 100% علي الاعلان الاصلي الخاص بك، شاهدة هذه الصورة 



يتبقي ملاحظتين يجب وضعهم في الاعتبار:

   -  الاولي وهي ان هذا الاعلان لا يصلح الإ حين عمل اعلان لموقع خارج الفيس بوك او عمل اعلان لزيادة الاعجاب بالصفحة، ولا يصلح لعمل تفاعل علي الصفحة ، وهذا النوع من الاعلانات ينفع كثيراً مواقع التجارة الالكترونية والبيع والمواقع التي تبحث عن الزيارت وايضاً لعروض الـ CPA  لمن يعمل بها ، فهي كما ذكرت تصلح  حين عمل اعلان لموقع خارجي .

-          الثانية تعديل الصورة من الداخل التي تظهر للجمهور المستهدف ، شاهد الصور القادمة :





وبعد تعديل الصورة في المنتصف مبارك عليك الاعلان وتمتع بنسبة كتابة اكثر من 20% ،وهذه الصور هي لاعلان تتعدي نسبة الكتابة عليه اكثر من 20% شاهد هذه الصور











الامر في منتهي البساطة، ولكننا نحن حين يتم وضع مشكله امامنا لا ننظر لكيفية حلها، ولكن نستسلم للامر المفروض علينا ولابد علينا وان نتقبله، نصحتي لك، حين تقع في مشكله اوجد الحل بنفسك، قبل ان تتقبل الوضع المفروض عليك .
هذه الطريقة اعمل بها بعد اسبوع تقريبا من تحديد نسبة الـ 20% من الفيس بوك، والان وجدت ان الافصاح عليها سيفيد الكثير .
هنيئاً لك الكتابة علي الاعلان بنسبة 100% ، ولا انتظر منك غير دعوة في ظهر الغيب.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

14 التعليقات

التعليقات
AM
10 يناير 2015 في 2:01 م حذف

افكارك مميزة ... www.AhmedMaher.net

رد
avatar
10 يناير 2015 في 4:58 م حذف

شكرا يا احمد ربنا يخليك دا من زوقك
بس علي فكرة اللينك اللي انت حاطه مش هيفيديك بحاجه من المدونة دي :) :)

رد
avatar
10 يناير 2015 في 6:48 م حذف

الشكر لله، وتحت امرك لو عندك اي استفسار

رد
avatar
22 يناير 2015 في 7:34 م حذف

ممتاااز فكرة راائعه

رد
avatar
a
18 أكتوبر 2015 في 2:49 م حذف

جمبل جدا ولكن لو تكرمت واعطيتني رابط الصفحة في الطريقة ( الثانية تعديل الصورة من الداخل التي تظهر للجمهور المستهدف )

رد
avatar
s
25 يناير 2016 في 1:32 ص حذف

فكرة جميلة شكرا لك على الافادة اخوك من المغرب

رد
avatar
2 مارس 2016 في 6:13 ص حذف

شكرا على لاافكار الرائعة :) اعجبتنى حقا وبارك الله لك

رد
avatar
5 مارس 2016 في 6:30 م حذف

ـسلم إيدك بس انا مش لا قى Repostion Image ديه خالص اعمل ايه ؟

رد
avatar
10 مارس 2016 في 2:09 م حذف

شكرا جدا ، معلومة مفيدة

رد
avatar
10 مارس 2016 في 2:10 م حذف

كنا محتاجين للشرح ده بارك الله فيك

رد
avatar
10 مارس 2016 في 2:35 م حذف

سلام عليكم انا عايز اعمل اعلان من زمان بس بصراحه خايف مايجبش مردود انا عندي بلوج عن رعايه الحيوانات وعايز اعمله اعلان في امريكا تفتكر ممكن يجيب نتيجه كويسه وممكن يتكلف كام على اقل ميزانية جزاك الله خيرا

رد
avatar
غير معرف
20 مارس 2016 في 5:34 م حذف

هل هذة الطريقه ما زالت فعاله

رد
avatar
21 مارس 2016 في 4:13 م حذف

ايوه مازالت فعالة

رد
avatar