كيفية عمل اعلان ممول علي الفيس بوك



طريقة عمل اعلان علي الفيس بوك .


نري كثير من الصور تظهر ارقام خرافية في الحملات الاعلانية علي الفيس بوك ، والكل يتسأل عن كيفية عمل حملة اعلانية علي الفيس بوك وتكون ناجحة وبصورة كبيرة ، سأحاول بقدر الامكان ان اتناول الشرح بطريقة مبسطه لعمل افضل الحملات الاعلانية علي الفيس بوك.

مثل هذه الصورة ، وهذه الصورة من احدي حملاتي الاعلانية في شهر يونيه لعام 2015




بدايتا لكي نتعلم طريقة عمل حملة اعلانية ناجحه علي الفيس بوك ، لابد من ان نتفهم جيداً طريقة عمل البرنامج الاعلاني للفيس بوك ، وهي التي تنقسم الي ثلاثة اقسام ، وهم "حملة اعلانية ، مجموعة اعلانية، اعلان" :







1-      حملة اعلانية campaign : وهنا انت فقط عليك تحديد الهدف من الحملة ، سواء كان زيارات للموقع ، او اعحاب بالصفحة، او ترويج للمنشور.


2-     مجموعة اعلانية Set  : وهنا انت تتحدد اولا  البلد التي انت هتستهدفها في اعلانك، ثم السن ثم النوع ، والي اخره من الشريحه المستهدفه الخاصة بيك، واهم خطوة في المجموعه الاعلانية هي الميزانية، وسعر المنافسة علي النقرة .

3-      الاعلان Ads  : وهنا انت فقط تختار المنشور او تضع الرابط والصورة الخاصة بالاعلان ، او اعجاب بالصفحة ، اي ان الاعلان هو اخر امر تفكر به اثناء عملك للحملة الاعلانية.

وعليك ان تعرف جيداُ انك بداخل الحملة الاعلانية الواحده تستطيع عمل اكتر من مجموعة اعلانية وكل مجموعة اعلانية ليها خصائصها وصفتها وبداخل المجموعة الاعلانية الواحده تستطيع عمل اكتر من اعلان ، ويفضل دائما انك تقوم بعمل اكثر من صورة واكثر من اعلان في المجموعة الاعلانية الواحده اقليا 3 صور وذلك لكي تعرف اي الاعلانات التي تتفاعل مع الجمهور.

- معظمنا يعلم ان هناك برنامجين مختلفين لعمل الاعلانات علي الفيس بوك الاول والاشهر والاكثر انتشاراُ هو Ads Manager والثاني والاقل استخدما ولكنه الاكثر احترافية وهو Power Editor  ،  ولكي تعمل حملة اعلانية ناجحة عليك استخدام الـ Power Editor  للامكانيات الكثيرة التي يوفرها لك اثناء إنشاء الحملة الاعلانية، وتستطيع الدخول علي البرنامج الاعلاني من خلال هذا الرابط.   https://www.facebook.com/ads/manage/powereditor/


اول خطوة واهمها انك بمجرد الدخل علي الباور ايدتور لابد وان تضغط علي رابط  Download to power editor وفي كل مرة تقوم بالدخول فيها الي البرنامج الاعلاني عليك تضغط علي نفس الرابط لكي تقوم بتحميل الحملات والتحديثات التي تمت في الحملات الاعلانية.




ثاني خطوة وهي انك سوف تضغط علي رابط Create Campaign ، وسوف تقوم بإختيار اسم خاص بك باسم الحملة ، عن نفسي مثلا عندما اقوم عمل حملة اقوم بتسميتها باسم الشركة  مثلا حملة عربي ادز شهر 12 ، حملة نمشي شهر 12 وهكذا ، ثم ستقوم بإختيار الهدف من الحلمة ، سواء زيارات للموقع وهذه افضلها في حالة العمل الـ CPA او في حالة انك تود زيادة الزيارات علي الموقع،  او إختيار ترويج للمنشور ، وبعدها ستقوم بالضغط علي كلمة Create .



ثالث خطوة ستضغط من الجانب الايسر علي كلمة Ad Set  ، ومنها ستختار Create Ad Set  ومن خلال CHOOSE A CAMPAIGN سوف تختار اسم الحملة التي تعمل عليها وتكتب اسم للمجموعة ويفضل ان الاسم يكون اسم العرض الذي تعمل عليه، مثلا عرض فوركس ماركتس 1 ، عرض فوركس ماركتس 2 ومن بعدها ستضغط علي كلمة Create  .




بعدها ستضهر لك الصورة القادمة والتي هي اهم عنصر في الحملات الاعلانية علي الفيس بوك




تبدء المجموعة الاعلانية بالميزانية التي ترغب الاستثمار بها،  ويمكنك ان تختار ان تكون الميزانية يومية او ميزانية المجموعة الاعلانية كاملة في مدة محددة، وبعدها سوف تختار المدة الزمنية للمجموعة الاعلانية.

- ثم ستقوم بإختيار البلد والاشخاص والسن وكافة التفاصيل التي ترغب في ظهور الاعلان اليها من خلال الـ Audience 






اهم نقاط هنا يجب مراعتها لكي تصل الي أرخص سعر في المجموعة الاعلانية ، يجب اختيار دولة واحدة في المجموعة الاعلانية، بمعني لو عندك عرض يشمل اكثر من دولة عليك ان تقوم بعمل مجموعة اعلانية مستقله لكل دولة بداخل الحملة الاعلانية الواحده، لان كل ما زاد عدد الدول في المجموعه الاعلانية الواحده  كل ما زاد عليك السعر النقرة، وكل ما تأخر الموافقه علي الاعلان.

في عروض الـ CPA  وخاصة عروض الالعاب وعروض الـ Pin Submit يفضل انك تختار سن صغير ، بالاضافة الي الاستغناء عن الاهتمامات حيث ان طبيعة هذه العروض تستدعي اكبر قدر ممكن من الزيارات ، لكن في عروض مثل  البيع والشراء او السيارات او السياحة او الفوركس ، يفضل اختيار المستهدفين بدقة من خلال Detailed Targeting ثم  Interests .


رابع خطوة : من خلال Placement ومن هنا عليك تحديد الاماكن التي تريد ان يظهر بها اعلانك ، سواء علي الصفحة الرئيسية للجولات او الكمبيوتر او علي الجانب الايمن او من خلال الانستجرام ، وهكذا .

خامس خطوة : وهي تحديد سعر النقرة التي ترغب ان تنافس بها وهي من خلال Optimization & Pricing وعند  كلمة Bid Amount سوف تختار كلمة Manual  وستقوم بتحديد سعر النقرة الذي تريد ان تنافس به ، مع التجربة ستعرف البلاد التي سعرها رخيص مثلا ب 0.01  والبلاد التي سعرها غالي مثلا ب 0.09 ,0.10  .


سادس خطوة : وهي الاعلان ذاته ، ومن المفترض ان تكون محدد اكتر من صورة شيقة وملفته للانتباه ، وعليك ان تنسي الالوان الفسفوريه في الصورة لان الفيس بوك اصبح يرفضها حاليا، سوف تعمل اكثر من اعلان داخل المجموعة الواحدة، صور مختلفة وصياغة كلامية مختلفة حتي تعرف اي من الاعلانات التي يتفاعل الجمهور معاها اكثر وعليك ان تعرف ان الفيس بوك عندما تعمل اكتر من اعلان داخل المجموعة الاعلانية الواحدة الفيس بوك سيقوم بعرض الاعلانات بالتساوي ، وبعد ذلك سيقوم بعرض الاعلانات التي تحصل علي نسبة مشاهدة ونقرات اعلي، فعليك ان تقوم بتوقيف الاعلانات التي ليس عليها تفاعل قوي وستترك التي عليها تفاعل اكثر ، وعليك ان تعرف ايضا كل ما تفاعل الجمهور اكثر مع اعلانك كل ما قل سعر النقرة التي تنافس بيها ، اي عليك ان تقوم بعمل صورة للاعلان جذابه بدرجة عاليه حتي تلاقي تفاعل اكثر مع الجمهور.

ومن هنا يمكنك ان تنشأ الاعلان





بعد ذلك ستظهر لك الصور التالية والتي من خلالها تستطيع انشاء الاعلانات ، الميزة هنا انك حين تقوم بإنشاء اعلان لزيادة الزيارات علي الموقع من خلال هذه الطريقة ان الاعلان لن يظهر علي الصفحة ولكن سيظهر فقط للاشخاص الذين انت قمت باستهدافهم من خلال المجموعة الاعلانية ، وهذه الطريقة جيده جدا في حالة الـ CPA حتي لا يستطيع احد ان يتتبع حملاتك حتي وان كان معجب بالصفحة .




عند الرقم (1) ستقوم بإختيار الصفحة  التي ستقوم بربط الاعلان بها ، عند الرقم ( 2 ) وهنا تقوم بإختيار ان يظهر اعلانك علي هيأة صورة واحدة او اكثر من صورة بحد اقصي 5 صور ، وعند الرقم ( 3 )  ستقوم بوضع الرابط الذي ترغب في التسويق اليه ، ومن ثم ستكمل البيانات المطلوبة من النص الذي ستكتبه حتي تقوم بتحفيذ الزوار بالنقر علي اعلانك ، وبعدها ستقوم بإختيار الصورة التي ترغب بوضعها علي الاعلان ومن ثم بعد ان تقوم بالانتهاء من الاعلان ستقوم بالنقر علي كلمة upload changes  ، بدون النقر علي كلمة upload changes لن يتم تفعيل الاعلان .

بهذا اكون قد انتهيت من الشرح ، اتنمي من الله ان اكون قمت بتبسيط الامور ، واذا كان لديك سؤال خاص بالاعلانات علي الفيس بوك ، الرجاء وضعه في التعليقات .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة